أبو حمور: الأردن يُسخر العلوم لإيجاد حلول تنظيمية للزراعة والغذاء

{title}
أخبار الأردن -

ناقش ممثل الأردن في منظمات الأمم المتحدة إيطاليا- روما الدكتور خالد عادل أبو حمور، مع كبيرة العلماء asmahan Alwafe في منظمة الأغذية والزراعة (الفاو)، استراتيجية العلوم والابتكار الزراعي التي ستقرها منظمة الأغذية والزراعة الفاو خلال شهر حزيران (يونيو) المقبل.

وطرح أبو حمور بعض المقترحات والتعديلات على الاستراتيجية التي تتناسب مع ظروف الدول النظامية وخصوصا الأردن، علما أن هذه التعديلات تتمثل بتحقيق أهداف التنمية المستدامة لعالم خال من الجوع وسوء التغذية.

وأوضح أن الأردن يقوم بتسخير العلوم والابتكار لإيجاد حلول تنظيمية لكل سياق لإقامة نظم زراعية وغذائية أكثر كفاءة وشمولا وقدرة على الصمود واستدامة من أجل إنتاج أفضل وتغذية أفضل وبيئة أفضل وحياة أفضل.

وأكد أبو حمور أن هذه الاستراتيجية يجب أن تكون مستندة للإنصاف ومتساوية بين الجنسين ومستندة إلى الأدلة وموجهة إلى تلبية احتياجات الدول النامية بشكل رئيسي ومتسقة مع الاستدامة ومدركة للمخاطر وقائمة على القيم الأخلاقية.

من جانبها، أكدت كبيرة العلماء في منظمات الأمم المتحدة دعم الأردن في أدوات العلم والابتكار لتعزيز عملية صنع القرارات القائمة على العلوم والأدلة لدعم وتقديم خدمات أفضل للمزارع الأردني.

تابعوا أخبار الأردن على
تصميم و تطوير